نقاط البيع



يقدم محور نقاط البيع من تورنادو سوفت كل الخيارات اللازمة لإدارة منافذ ونقاط البيع في المطاعم والسوبر ماركت أو صالات الألبسة والأحذية والصيدليات وغيرها من منافذ البيع المختلفة.

إن محور نقاط البيع من المحاور الغنية في تورنادو سوفت، والذي يحتاجه أصحاب منافذ البيع بشدة في إدارة أعمالهم.

المعلومات: تستطيع من خلال تعريف المعلومات، تحديد المعلومات الأساسية التي ستستخدمها في أنشطة نقاط البيع المختلفة لذيك، وأهمها:

  1. المواد: يتم تعريف المواد ومعلوماتها في برنامج تورنادو سوفت وتحديد أسعارها ووحداتها والمعلومات المرتبطة بها من أجل استخدامها تلقائياً في نقاط البيع.
  2. المستودعات: يمكن تعريف المستودعات وربط حسابات المستخدمين بها من أجل ترحيل العمليات التي يقومون بها مباشرة إلى المستودعات المحددة.
  3. نقاط البيع: يمكن تعريف نقاط البيع المتنوعة من أجل الحصول على معلومات وتقارير أكثر دقة تحدد مخرجات نقاط البيع التفصيلية تبعاً لحساب المستخدم ونقطة البيع التي يعمل عليها.
  4. حسابات المستخدمين: يمكن إدارة حسابات المستخدمين وربطها بصلاحياتهم الأساسية على الحسابات والمستودعات والفروع من أجل ترحيل العمليات التي يقومون بها مباشرة إلى الجهة المستهدفة بشكل آلي.

العمليات: تشمل عمليات نقاط البيع عمليات الشراء والإرجاع التي يقوم بها موظف منافذ البيع خلال تعامله المباشر مع العملاء:

  1. المبيعات: تقوم عملية المبيعات على إدارة نشاط البيع المستمر خلال منفذ البيع وخدمة العملاء بسرعة ومرونة، وتقوم عملية البيع بتنفيذ العملية مباشرة على المواد المحددة فيها من قبل المستخدم، وتدعم مجموعة كبيرة من الخيارات كالبحث والباركود والمواد المجمعة والترحيل المباشر لضرائب المبيعات إن وجدت، وتتضمن مجموعة كبيرة من الأدوات المساعدة التي يحتاجها موظف نقطة البيع من أجل سرعة ودقة العمل.
  2. مردود المبيعات: يستطيع موظف نقاط البيع مباشرة إنشاء عمليات الإرجاع والتحقق من فواتيرها من أجل مرونة العمل، ووفق الضوابط والمعايير المحددة لعملية الإرجاع.

التقارير: إن التقارير الخاصة بنقاط البيع تعتبر من أهم أهداف نظام البيع بعد إدارة عملية البيع الأساسية، حيث تبين التقارير كل النتائج الإجمالية والتفصيلية الناتجة عن عملية البيع عبر منافذ البيع:

  1. تقرير المبيعات: ويبين الحركة التفصيلية التي تمت على منافذ البيع المختلفة، وتشمل الكثير من أدوات التصفية من أجل تخصيص النتائج بحسب المطلوب على مستوى المستخدمين ونقاط البيع والفروع.
  2. تقرير المواد: لبيان نتائج العمليات التي تمت على المواد من خلال نقاط البيع المختلفة، حيث يبين هذا التقرير إجمالي حركة المواد خلال عوامل التصفية المحددة للتقرير من حيث الكميات والقيم المالية الحقيقية.

إن نظام نقاط البيع في تورنادو سوفت من أكثر الأنظمة مرونة وسهولة في الاستخدام، ويتضمن مجموعة كبيرة من الخيارات الإدارية التي يحتاجها كل من يعمل في أنشطة نقاط البيع المختلفة.

الموقع الرسمي لأنظمة تورنادو سوفت، جميع الحقوق محفوظة